Sunday, March 29, 2020

أهم 10 وظائف تقنية سيتزايد عليها الطلب في المستقبل

افضل-وظائف-التقنية-لعام-2020-افضل-وظائف-it-في-المستقبل
مع مرور السنوات تختفي بعض الوظائف أو تقل أهميتها والطلب عليها وتظهر وظائف جديدة، والكثير من الشباب يبحثون عن أهم مجالات العمل والتوظيف التي سيكون عليها معدل طلب أعلى في السنوات القادمة من أجل الحصول على وظيفة مثالية توفر لهم حياة كريمة. وقد تعرفنا في موضوع سابق على أفضل شهادات IT والتي ستساعدك على دخول هذا المجال. وسوف نتعرف معكم في هذا المقال إن شاء الله على أفضل وظائف تكنولوجيا المعلومات IT والتي ارتفعت نسبة الطلب عليها بشكل مستمر في السنوات الماضية والتي يتوقع أن يستمر معدل الطلب عليها في الزيادة خلال السنوات القادمة حسب إحصائيات أشهر مواقع توظيف عالمية.
اقرأ المزيد..

Wednesday, March 25, 2020

ما الفرق بين معالجات AMD و Intel؟ وأيهما أفضل؟

ايهما-افضل-AMD-او-Intel
إذا كنت على وشك شراء معالج لحاسوبك فبالتأكيد سيكون أهم سؤال بالنسبة لك هو ما هي الماركة الأفضل للشراء إنتل أو أي إم دي؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال وهو الجزء الرابع من سلسلة دروس تحدثنا فيها عن بروسيسور الكمبيوتر بشكل مفصل، حيث تعرفنا على كيفية اختيار المعالج بناءً على المواصفات التي يمتلكها، ثم تعرفنا على كيفية فهم أسماء معالج Intel وطريقة تحديد الفئة والجيل الخاص به وفهم الرموز التي يحتوي عليها، أيضًا تعرفنا على كيفية فهم أسماء معالج AMD لتحديد الموديل ومعرفة إمكانياته بطريقة سهلة، وفي موضوع اليوم سنتعرف على الفرق بين معالجات AMD و Intel ومن هو الأفضل.
اقرأ المزيد..

Sunday, March 22, 2020

أسعار البروسيسور في مصر (2020) AMD + Intel

اسعار-البروسيسور-في-مصر
يعتبر البروسيسور أو المعالج أحد أهم قطع الهاردوير الخاصة بالحواسيب، فهذه القطعة هي عقل الحاسوب والتي تساعده على توفير أداء ممتاز وتجعله قادرًا على تشغيل البرامج المتطورة مثل برامج الفوتوشوب وأفتر إفكتس وغيرها من البرامج، وأيضًا الألعاب الحديثة مثل ألعاب الباتل رويال وغيرها. لذلك سنتعرف في هذا الموضوع المميز على اسعار البروسيسور في مصر، حيث سنتعرف على أسعار بروسيسور إنتل من فئة Core i3 و Core i5 و Core i7 و Core i9 بمختلف الأجيال، وكذلك سنتعرف على أسعار بروسيسور AMD بمختلف فئاتها وخصوصًا فئة Ryzen الأفضل،وسيكون هناك موضوع منفصل عن اسعار البروسيسور المستعمل في مصر، لكم هذا الموضوع سيكون عن اسعار البروسيسور الجديد؛ والأهم من ذلك سنتعرف على كيفية اختيار أفضل معالج مناسب لك من حيث الجودة والسعر.
اقرأ المزيد..

Wednesday, March 18, 2020

موقع تحويل الصوت إلى نص مكتوب للكمبيوتر والهاتف أون لاين

تحويل-الصوت-الى-نص-مكتوب-للكمبيوتر-والهاتف-اون-لاين
سنتعرف في هذا الموضوع على موقع مميز يمكن الاعتماد عليه في تحويل الصوت إلى نص مكتوب مجانًا بدون برامج وبطريقة سهلة. وقد تعرفنا في موضوعات سابقة على الكثير من الأدوات المفيدة التي يمكنك استخدامها في نفس المجال؛ فتعرفنا على موقع استخراج النصوص من الصور والذي يدعم النصوص العربية، وتعرفنا كذلك على مترجم الصور والذي يقوم بترجمة الصور من لغة لأخرى، وفي موضوع اليوم سوف نتعرف على طريقة يمكنك الاعتماد عليها في تحويل الصوت إلى نص مكتوب للكمبيوتر والأندرويد أون لاين بدون استخدام برنامج من البرامج المتوفرة في هذا المجال.
اقرأ المزيد..

Monday, March 16, 2020

أفضل بديل جوجل أدسنس للمحتوى العربي - شرح شركة Adsterra

افضل-بديل-جوجل-ادسنس-للمحتوى-العربي-شرح-شركة-Adsterra
إذا كنت تبحث عن بديل أدسنس فسنتعرف اليوم على واحد من أقوى الشبكات الإعلانية على الإنترنت وأقدمهم على الإطلاق والتي يجب أن تقوم بالاعتماد عليها وتجربتها للتعرف على المميزات التي تقدمها، وقد تحدثنا في موضوع سابق عن أفضل بدائل أدسنس وذكرنا من ضمن هذه البدائل شركة Adsterra الإعلانية، وفي مقال اليوم سوف نتحدث بشكل خاص عن هذه الشركة والمميزات التي تقدمها لأصحاب المواقع ووسائل الدفع المتوفرة بها وكذلك الحد الأدنى للدفع وأخيرًا سنتعرف على كيفية التسجيل والانضمام للمنصة وإضافة موقعك وتركيب أكواد الإعلانات بكل سهولة.
اقرأ المزيد..

Saturday, March 14, 2020

أفضل مواقع إرسال ملفات كبيرة الحجم برابط مباشر مجانا

اقوى-مواقع-ارسال-الملفات-كبيرة-الحجم-برابط-مباشر-مجانا
إذا كنت تبحث عن طريقة إرسال ملفات كبيرة الحجم عبر الإنترنت على شكل رابط تحميل فسنتعرف اليوم على أفضل خدمات مجانية يمكنك الاعتماد عليها في مشاركة الملفات بشكل مشفر وآمن على الشبكة العنكبوتية، وقد تعرفنا في موضوعات سابقة على بعض طرق نقل الملفات عبر رفعها إلى الإنترنت، فتحدثنا على طريقة نقل ملفات بين جهازين على نفس الشبكة، وكذلك تعرفنا على أفضل طرق نقل ملفات من كمبيوتر لآخر بدون برامج، لكن موضوع اليوم سنتحدث فيه عن طريقة إرسال الملفات كبيرة الحجم إلى شخص آخر أو عدة أشخاص تختارهم، بحيث تكون ملفاتك آمنة ولا يمكن لأي شخص الوصول إليها.
اقرأ المزيد..

Sunday, March 8, 2020

برنامج نسخ النص من الصور للأندرويد ويدعم العربية

برنامج-نسخ-نص-من-صورة-للاندرويد
إذا كنت تبحث عن طريقة لاستخراج النصوص من الصور على هاتفك الأندرويد، فسنقدم لك اليوم أفضل برنامج يمكن الاعتماد عليه في ذلك وهو برنامج Text Scanner، وقد تعرفنا في موضوعات سابقة على 4 طرق مختلفة يمكن من خلالها استخراج النصوص من الصور بسهولة، وكذلك كيف يمكنك تحويل النصوص المكتوبة إلى صوت مسموع بطريقة مجانية، واليوم سيكون حديثنا عن تطبيق مميز يمكن استخدامه على هواتف الأندرويد من أجل نسخ النص من الصورة بالعديد من المميزات مثل دعم اللغة العربية وإمكانية التعرف على خط اليد والكثير من الخصائص الرائعة.
اقرأ المزيد..

Wednesday, March 4, 2020

كيفية حماية الراوتر من الاختراق - 10 خطوات حاسمة 100%

كيفية-حماية-الراوتر-من-الاختراق-we-d-link-te-data
حماية الراوتر من الاختراق هي أحد أهم الأمور التي يجب أن تقوم بها فور اقتناء راوتر جديد أو حتى فور مشاهدتك لهذا المقال، حيث أصبح اختراق الواي فاي أسهل بكثير من ذي قبل مع ظهور المزيد من أدوات الهاكينج المتطورة وظهور المزيد من الثغرات في أجهزة الرواتر يومًا بعد يوم، بالإضافة إلى ضعف الوعي الأمني لدى الكثير من المستخدمين. وقد تعرفنا في موضوع سابق على كيفية حماية الواي فاي من الاختراق مع مجموعة من الخطوات الهامة.. وسنكمل في هذا الدرس إن شاء الله لمجموعة من الخطوات الإضافية التي سنتعرف من خلالها على كيفية ضبط وحماية الراوتر من المخترقين أيًا كان نوعه مثل راوتر وي WE أو تي داتا te -Data سابقًَا، فودافون Vodafone، اتصالات Etisalat، أورانج Orange أو غيرها.
اقرأ المزيد..