Thursday, November 28, 2019

شرح ويسترن يونيون وكيفية استلام وإرسال وعمولة الحوالات

خدمة-ويسترن-يونيون-Western-Union-لتحويل-الأموال
تعتبر خدمة ويسترن يونيون Western Union أحد أفضل حلول تحويل الأموال حول العالم بكل سهولة، أهم ما يميز هذه الخدمة هو إمكانية استخدامها في إرسال واستقبال الأموال بالهوية الشخصية فقط بدون حاجة إلى امتلاك حساب بنكي أو غير ذلك. فهي تعتبر حل مناسب للمغتربين لتحويل أموالهم إلى عائلاتهم بدون عناء. وقد تحدثنا في موضوعات سابقة عن خدمات مشابهة لخدمة ويسترن يونيون مثل خدمة باي بال وهي أكثر خدمات البنوك الإلكترونية انتشارًا، وتحدثنا أيضًا عن خدمة TransferWise المميزة، لكن اليوم سنتحدث عن خدمة WU وأهم المعلومات التي يجب معرفتها عن هذه الخدمة، وكيفية استلام حوالة ويسترن يونيون أو إرسال الأموال من خلالها، وما هي المعلومات المطلوبة وأخيرًا كيفية إيجاد أقرب فروع ويسترن يونيون إليك.
اقرأ المزيد..

Monday, November 25, 2019

ما هي آلية عمل العملات الرقمية وأثرها على القطاع المصرفي؟

لقد أدى ظهور ونمو العملات المشفرة التي تقف ورائها تكنولوجيا البلوكشين إلى حدوث ضجة كبيرة في جميع الأسواق المالية، حيث غيرت العملات المشفرة الطريقة التي يدير بها الأشخاص معاملاتهم المالية على مستوى العالم، وتعتبر عملة البيتكوين Bitcoin هي أول عملة مشفرة في العالم كما أنها هي الأكبر والأضخم من حيث سعر العملة والقيمة السوقية، وفي السنوات الأخيرة أصبح سعرها أعلى أسعار العملات الرقمية بما في ذلك العملات الرئيسية مثل الإيثيريوم واللايتكوين وغيرها.
ما-هي-آلية-عمل-العملات-الرقمية-وأثرها-على-القطاع-المصرفي
اقرأ المزيد..

Sunday, November 24, 2019

كيفية الشراء من موقع إيباي eBay خطوة بخطوة

كيفية-الشراء-من-موقع-ايباي-eBay
يعتبر موقع إيباي eBay أحد أفضل مواقع التسوق الأمريكية والعالمية على الإطلاق، حيث يوفر هذا الموقع للمتسوقين شراء أرقى المنتجات والماركات العالمية بأفضل أسعار متوفرة، بالإضافة إلى وجود نظام خاص بالمزادات لمن يريد اقتناء الأشياء النادرة مثل العملات والأعمال الفنية ومقتنيات المشاهير وما إلى ذلك، وقد تعرفنا في موضوعات سابقة على طريقة الشراء من بعض المواقع العالمية؛ فتعرفنا على طريقة الشراء من أمازون وأهم المميزات التي يوفرها للمستخدمين، وتعرفنا أيضًا على كيفية الشراء من موقع على بابا خطوة بخطوة، وفي هذا المقال إن شاء الله سنتعرف على طريقة الشراء من إيباي مع الإجابة على أهم الأسئلة عملية التسوق وكيفية الشراء من إيباي بدون باي بال وكذلك طريقة الشحن المجاني من ebay.

اقرأ المزيد..

Monday, November 18, 2019

أفضل هارد ديسك خارجي - مراجعة هارد ويسترن ديجيتال

مراجعة-هارد-ويسترن-ديجيتال-افضل-هارد-ديسك-خارجي
إذا كنت تفكر في شراء هارد ديسك خارجي ولا تعرف أي الأنواع تختار فأنت في المكان المناسب، حيث سنتعرف في موضوع اليوم عن مراجعة كاملة لهارد ديسك خارجي من شركة ويسترن ديجيتال Western Digital المميزة من نوع My Passport، وسنوضح في المقال كافة مميزات هذا النوع وأيضًا سنوفر أسعار الهارد بمختلف الأحجام. وقد تعرفنا في موضوع سابق عن أفضل أنواع الهارد الخارجي ومميزات كل نوع، وتعرفنا أيضًا على أن اقتناء هارد ديسك خارجي يعتبر من أفضل وسائل الحماية من فيروسات الفدية، لذلك موضوعنا اليوم سيركز على نوع واحد قمت بشراءه وتجربته لفترة قبل أن أقدم هذه المراجعة لكم، فإذا كنت تبحث عن أفضل هارد ديسك خارجي فتابع معنا مراجعة هارد ويسترن ديجيتال.
اقرأ المزيد..

Wednesday, November 13, 2019

كيف تحمي نفسك من فيروس الفدية في 5 خطوات؟

كيف-تحمي-نفسك-من-فيروس-الفدية
الحماية من فيروس الفدية يعتبر من أكثر تحديثات الأمن السيبراني التي يواجهها المستخدمون والتي يتم البحث عنها بشكل كبير في الوقت الحالي نظرًا لانتشار هذا النوع من الفيروسات بشكل كبير جدًا مع صعوبة التعامل معه وحل مشكلة فيروس الفدية إذا أصابت الجهاز، وقد تعرفنا في موضوع سابق على موقعنا عن ما هو فيروس الفدية ومتى كان أول ظهورٍ له؟ والطرق التي يصيب بها الأجهزة، وأهم خطوات الوقاية التي يجب عليك تطبيقها لحماية نفسك. لكن في هذا الموضوع إن شاء الله سوف نتعرف على الأمر بشكل أكثر تفصيلًا وسنرى بشكل عملي أهم طرق الحماية من فيروس الفدية التي يجب عليك تطبيقها على لضمان أقصى قدر من الوقاية بإذن الله.
اقرأ المزيد..

Sunday, November 10, 2019

أفضل موقع فحص الفيروسات أون لاين بدون برامج

تعتبر فيروسات الكمبيوتر أحد أسوء المشاكل التي تسبب للمستخدمين إزعاجًا كبيرًا خصوصًا فيروسات برنامج الفدية التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وسنتعرف في المقال القادم إن شاء الله عن كيفية الوقاية من فيروسات الفدية وتجنب الإصابة بها، لكن هذا الموضوع مخصص للحديث عن مواقع فحص فيروسات الفدية عبر الإنترنت بدون استخدام برامج، حيث أن هناك الكثير من الأدوات المتوفرة على الإنترنت التي تستطيع من خلالها فحص ملف معين للتأكد من سلامته وعدم إصابته بأي برمجيات خبيثة، في هذا الموضوع سنتعرف على موقع فايروس توتال VirusTotal المميز للتأكد من سلامة الملفات قبل استخدامها.
افضل-موقع-فحص-الفيروسات-اون-لاين-بدون-برامج
اقرأ المزيد..

Wednesday, November 6, 2019

حل مشكلة ظهور منشورات على حسابك في فيسبوك لم تنشرها

واحدة من أسوأ المشاكل التي قد تواجه مستخدمي موقع فيسبوك هي مشكلة نشر شخص منشورات على حسابك بدون إذنك، وفي الحقيقة هذا الأمر قد لا يكون مشكلة في بعض الأحيان لأن من ينشر على حسابك قد يكون بعض الأصدقاء الذين يقومون بعمل إشارة لك في منشوراتهم فتظهر على حسابك ويمكن التحكم في ذلك من إعدادات فيسبوك، لكن المشكلة أنك قد تصاب بفيروس خبيث يقوم بالنشر على حسابك ولا تستطيع التحكم فيما ينشر، وقد تعرفنا في موضوعات سابقة عن حلول لبعض مشاكل فيسبوك مثل حل مشكلة تعطيل حساب فيسبوك وكذلك مشكلة حذف رسائل ماسنجر من الطرفين بعد إرسالها، وفي هذا الموضوع سنتعرف على حل مشكلة منشورات لم أنشرها وكيفية منع أي شخص من النشر على حسابك على فيسبوك.
حل-مشكلة-ظهور-منشورات-على-حسابك-في-فيسبوك-لم-تنشرها
اقرأ المزيد..

Monday, November 4, 2019

ما هو الجيلبريك؟ وما هي فوائده وأضراره؟

إذا كنت من مستخدمي أجهزة شركة آبل فبالتأكيد قد سمعت مصطلح الجيلبريك Jailbreak من قبل، وتجد الكثير من المواقع على الإنترنت والقنوات على يوتيوب التي تقدم شرح لطريقة عمل شيء معين على الهاتف بدون وجود هذه الصلاحية، فما معنى جيلبريك؟ وما هي مميزاته وما هي أضراره على الهاتف؟ وهل القيام بعمل جيلبريك للآيفون أو الآيباد قانوني؟ كل هذا وأكثر سنتعرف عليه إن شاء الله بشكل واضح ومبسط كما عودناكم حتى يمكنك معرفة كل شيء عن هذه التقنية وما إذا كنت تريد استخدامها على هاتفك أم لا.
ما-هو-الجيلبريك-وما-هي-فوائده-واضراره
اقرأ المزيد..

Saturday, November 2, 2019

تحميل متصفح Brave للكمبيوتر والهاتف أخف وأسرع متصفح

إذا كنت تبحث عن متصفح سريع وآمن للإنترنت فعليك بتجربة متصفح بريف Brave Browser المميز، حيث يوفر هذه المتصفح مجموعة من المميزات والأدوات التي تجعله أحد أفضل متصفحات الإنترنت الآمنة والمستقرة على الإطلاق، فهو يمنع الإعلانات والنوافذ المنبثقة المزعجة، كما أنه يمنع المواقع من تتبع نشاطك على الإنترنت عبر حظر ملفات تعريف الارتباط، فهو يمتلك كافة مميزات متصفح يوسي وأكثر، بالإضافة إلى أن متصفح Brave مبني على نواة متصفح كروم وبالتالي يمكن استخدام إضافات كروم على المتصفح بسهولة. سنتعرف على أبرز مميزات المتصفح وطريقة تحميل متصفح Brave Browser عربي برابط مباشر من الموقع الرسمي للكمبيوتر والأندرويد والآيفون.
تحميل-متصفح-Brave-اخف-واسرع-متصفح
اقرأ المزيد..