Wednesday, October 30, 2019

أقوى خطوات تسريع الواي فاي للأندرويد وتقوية الإشارة

إذا كنت تعاني من بطء سرعة النت على هاتفك فبالتأكيد أنت تحتاج إلى القيام بعمليات تحسين سواءً على هاتفك أو على الشبكة التي تتصل بها، فهناك الكثير من الأسباب التي قد تحول بينك وبين سرعة واي فاي عالية، وقد تعرفنا في موضوع سابق عن بعض الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في تسريع النت على الكمبيوتر بوسائل ممتازة وبدون برامج، لكن اليوم حديثنا سيكون عن الهواتف وتحديدًا هواتف Android، وقد تحدثنا في موضوع سابق عن إحدى طرق تسريع الإنترنت من خلال تغيير DNS للأندرويد، واليوم سنكمل معكم أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تقوية استقبال إشارة الواي فاي للأندرويد بحيث تتمتع بسرعة إنترنت عالية على هاتفك.
زيادة-سرعة-الواي-فاي-للاندرويد
اقرأ المزيد..

Monday, October 28, 2019

شرح طريقة التحكم في الكمبيوتر عن بعد بدون برامج

أحيانًا قد تحتاج إلى الدخول إلى كمبيوتر آخر خاص بك أو بصديق لك من أجل إصلاح مشكلة أو القيام بشيء ما على الحاسوب، هذا الأمر قد تقوم به باستخدام عدة طرق مختلفة، فقد تقوم بالاعتماد على برامج التحكم في الكمبيوتر عن بُعد وأشهرها برنامج TeamViewer والذي تحدثنا عنه وعن مميزاته من قبل، أيضًا هناك برنامج AnyDesk المميز، وكلاهما يمكن استخدامه بشكل مجاني. لكن في هذا الموضوع سوف نتعرف على كيفية التحكم في كمبيوتر آخر عن بُعد بدون برامج، حيث سنعتمد على أداة بسيطة تأتي في نظام ويندوز بشكل افتراضي وهي أداة Remote Desktop والتي يمكن من خلالها التحكم عن بُعد في أجهزة الكمبيوتر.
طريقة-التحكم-في-الكمبيوتر-عن-بعد-بدون-برامج
اقرأ المزيد..

Saturday, October 26, 2019

موقع عربي للبحث عن منح دراسية خارجية مدفوعة بالكامل

في السنوات الماضية زادت عدد برامج المنح الدراسية التي توفرها كبرى الجامعات الأوروبية والعالمية، حيث تؤمن هذه الجامعات بأن التنوع العرقي للدارسين بها يزيد من مستوى خريجيها بشكل أكبر، كما أن تنوع خلفيات الدارسين الحياتية يعتبر من مؤشرات الجودة، وتوفر هذه الجامعات الكثير من الفرص للطلاب من بلاد متعددة لدراسة مناهج خاصة بدرجات علمية مختلفة مثل الباكالوريوس والماجستير والدكتوراة وغيرها، وقد تعرفنا في موضوع سابق عن كيفية الهجرة إلى كندا من أجل الدراسة، وعن أفضل مواقع البحث عن منح دراسية، ولكن في هذا الموضوع سنركز على موقع واحد وهو موقع مرجع Marj3 وسنتعرف بشكل كامل على الموقع وكيف يمكنك من خلاله البحث عن منح دراسية مجانية.
موقع-عربي-للبحث-عن-منح-دراسية-خارجية-مدفوعة-بالكامل
اقرأ المزيد..

Thursday, October 24, 2019

أهم 5 مواقع على الإنترنت لإثراء معرفتك وتنمية ثقافتك

مواقع-عليك-ادمانها-وزيارتها-اكثر-من-فيسبوك
في كل دقيقة تمضي على الإنترنت هناك آلاف المواقع يتم إطلاقها على الشبكة العنكبوتية، من بين هذا العدد الضخم تنجح نسبة صغيرة في توفير إضافة حقيقية للمعرفة البشرية المتوفرة على الإنترنت، وبعيدًا عن مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة مثل فيسبوك وتويتر وغيرها والتي للأسف يقضي عليها الكثيرون ساعات طويلة أسبوعيًا بدون تحقيق فائدة حقيقية، سنتعرف اليوم على مجموعة من أفضل المواقع التعليمية البديلة لفيسبوك على الإنترنت والتي ستمنحك القدرة على اكتساب معرفة علمية وثقافية عظيمة تساعدك على تنمية شخصيتك والحصول على نظرة مختلفة لهذا العالم. إليك 5 مواقع عليك أن تدمنها بشكل يومي.
اقرأ المزيد..

Monday, October 21, 2019

أشهر 10 رواد أعمال تركوا الدراسة ليحققوا لقب ملياردير

رواد-اعمال-تركوا-الدراسة-ليحققوا-لقب-ملياردير
الحصول على الشهرة والثروة في الوقت الحالي أصبح أسهل بكثير من ذي قبل خصوصًا في عالم التكنولوجيا، وقد أصبحت عادةً أن نرى مشاهير ورواد وادي السيلكون "مهد الإبداع التقني" هم من الأشخاص الذين لم يكملوا تعليمهم من أجل السعي لتحقيق أحلامهم وبناء شركاتهم، وقد تحدثنا من قبل عن مجموعة من الشخصيات المميزة في عالم التقنية، فتعرفنا على إدوارد سنودن وقصة أشهر مسرب لفضائح أنظمة التجسس الأمريكية، وتعرفنا أيضًا على أخطر هاكرز عرفهم الإنترنت وأبرز أعمال كلٍ منهم، واليوم سيكون حديثنا مختلفًا قليلًا عن هذه المقالات لكنه سيحمل نفس المضمون من حيث الحديث عن شخصيات في عالم التقنية لم يكملوا دراستهم ليصبحوا فيما بعد أشهر وأغنى الشخصيات في عالم المال والأعمال.
اقرأ المزيد..

Saturday, October 19, 2019

تعرف على أفضل لغات برمجة ألعاب الفيديو

نكمل معكم حديثنا حول صناعة ألعاب الفيديو وسنتحدث اليوم عن أهمية تعلم لغة برمجة، فسنتعرف في هذا الموضوع على أقوى اللغات التي يمكنك الاعتماد عليها في ذلك، وطبعًا لكي تختار اللغة المناسبة لك يجب أن يكون لديك معرفة بشيئين رئيسيين، الأول هو ماذا تريد أن تصنع؟ ما هو نوع الألعاب التي تسعى إلى تصميمها؟ وهذا الأمر قد تعرفنا عليه في موضوع سابق حينما تحدثنا عن مدخل لبرمجة ألعاب الفيديو، وتعرفنا أيضًا على أفضل محركات ألعاب مجانية يمكنك الاعتماد عليها لتصميم ألعاب احترافية، يمكنك مراجعة هذين المقالين وتحديد اختياراتك بدقة، بعد ذلك يمكنك العودة إلى هذا المقال للتعرف على أفضل لغة برمجة لبناء ألعاب الفيديو.
افضل-لغات-برمجة-العاب-الفيديو
اقرأ المزيد..

Thursday, October 17, 2019

الفرق بين الفوتوشوب Photoshop والاليستريتور Illustrator

الفرق-بين-الفوتوشوب-Photoshop-والاليستريتور-Illustrator
تعتبر برامج شركة Adobe أدوبي الشهيرة هي أقوى البرامج في عالم التصميم وصناعة الجرافيك على الإطلاق، لكن إذا كنت متدرب جديد في مجال التصميم ستجد نفسك أمام الكثير من برامج التصميم التي توفرها الشركة وأبرزهم على الإطلاق برنامج الفوتوشوب Photoshop وبرنامج الاليستريتور Illustrator، لذلك سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على كل شيء عن هذين البرنامج بشكل مفصل، وسنذكر أهم مميزات كل برنامج واستخدامته وفي النهاية سنتعرف على مقارنة بين الفوتوشوب والاليستريتور وأبرز الاختلافات بينهما، وفي موضوع قادم إن شاء الله ستكون هناك مقارنة بين جميع برامج شركة أدوبي واستخدامات كل برنامج.

1- برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop

ما-هو-برنامج-ادوبي-فوتوشوب-Adobe-Photoshop
- بالطبع هو النسخة الأشهر لعائلة برامج أدوبي ويمكن أن يشار إليه كأهم برامج تصميم الجرافيك على الإطلاق، ويتشابه فوتوشوب مع إليستريتور في نقاط كثيرة، وأيضًا يختلفان في عدة أمور سنتعرف عليها في فقرة لاحقة. يمكن التعبير عن هذا البرنامج على أنه برنامج للتلاعب بالصور وتحريفها، كما أنه يعتبر موجه بشكل أساسي إلى معالجة الصور الفوتوجرافية التي تم التقاطها بعدسات الكاميرات، حيث يمكن باستخدام البرنامج تعديل الصور وتحريرها للظهور بأفضل شكل ممكن.

مميزات برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop

  • أقوى وأشهر برنامج لتعديل وتحرير الصور
  • يمكنك التعديل ومعالجة الصور بدون إنترنت
  • وفرة الكثير من مصادر تعليم الفوتوشوب على الإنترنت
  • تستطيع التلاعب بالصور بسهولة عبر الكثير من الأدوات المتوفرة
  • يحتوي البرنامج على مكتبة مجانية من الصور والتصميمات المتاح لك استخدامها

استخدامات برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop

  1. يستخدم في معالجة الصور الفوتوجرافية
  2. يستخدم في التلاعب بالصور والتعديل عليها
  3. يستخدمه مصمموا الويب في تصميم المواقع
  4. يمكن استخدامه في عمل التصميمات ثلاثية الأبعاد 3D
  5. يمكن استخدامه في عمل تصميمات الجرافيك المختلفة
  6. يمكن استخدام البرنامج أيضًا في تصميم الشعارات Logos

الفرق بين فوتوشوب Photoshop CS6 وفوتوشوب Photoshop CC

- لفترة كبيرة كان هناك نسختين من برنامج فوتوشوب، لكلٍ منهما مميزاته وعيوبه، لكن حاليًا تم إيقاف النسخة الأولى CS6 ولم تعد تحصل على أية تحديثات وأصبحت النسخة الأخرى CC هي التي تحصل على الاهتمام الكامل من الشركة. دعونا نتعرف على كلا النسختين وأي نسخة يجب أن تختارها.

فوتوشوب Photoshop CS6

فوتوشوب-Photoshop-CS6
- نسخة CS6 وهي اختصار Creative Suite وآخر نسخة منها كانت في العام 2012م ولا زالت هذه النسخة تباع حتى الآن من قبل الشركة لمن يريد استخدامها لكنها لم تعد تحصل على أي تحديثات لكن لديها بعض المميزات الأخرى، فهذه النسخة لا زالت تدعم بعض الإضافات الخارجية القديمة Third Party Plugins وهذا الخيار لم يعد متوفرًا في النسخة CC والتي تدعم فقط الإضافات الحديثة، وإليك اختصار لمميزات وعيوب هذه النسخة.

مميزات فوتوشوب Photoshop CS6

  • يمكنه استخدام إضافات التصميم القديمة
  • لا يتطلب اشتراك شهري، فتدفع قيمته لمرة واحدة
  • يعمل على الأجهزة متوسطة الإمكانيات بسلاسة وبدون مشاكل

عيوب فوتوشوب Photoshop CS6

  • لم يعد يستقبل التحديثات من أدوبي
  • لا يحتوي على آخر الأدوات التي طورتها الشركة

فوتوشوب Photoshop CC

فوتوشوب-Photoshop-CC
- النسخة الأخرى من البرنامج وهي التي ينصح بها الكثير نظرًا لكونها تتلقى تحديثات من الشركة هي نسخة CC أو Creative Cloud، وتشير إحصائيات الشركة أن 4 من كل 5 من مستخدمي البرنامج يستخدمون هذه النسخة، وهي تتميز بالتحديثات المستمرة ودعمها لإضافات جديدة.

مميزات فوتوشوب Photoshop CC

  • واجهة مستخدم أفضل
  • أداءه أسرع ويتميز بالسلاسة
  • يحصل على تحديثات أولًا بأول من الشركة
  • لديه مميزات وأدوات جديدة غير متوفرة في النسخة الأخرى

عيوب فوتوشوب Photoshop CC

  • يتطلب اشتراك يتم دفعه بشكل شهري
  • لا يمكن استخدام الإضافات الخارجية القديمة
  • يحتاج إلى جهاز عالي الإمكانيات للاستفادة من كافة مميزات

2- برنامج أدوبي إليستريتور Adobe Illustrator

ما-هو-برنامج-ادوبي-اليستريتور-Adobe-Illustrator
- يعتبر برنامج إليستريتور Illustrator CC أقدم البرامج التي قدمتها شركة أدوبي حيث بدأ العمل عليه منذ عام 1985م، لكنه لم يحصل على شهرة كبيرة مقارنة ببرنامج آخر من نفس العائلة وهو برنامج فوتوشوب، ويستخدم هذا البرنامج بشكل أساسي في التصميمات النقطية Raster Art مثل رسم الشعارات Logos والشخصيات الكرتونية أو الفيكتورز Vectors، حيث تساعد خوارزمية التصميم الخاصة بالبرنامج على إنشاء تصميمات عالية الدقة ولا تتأثر دقتها بعمل تكبير Zoom للصورة.

مميزات برنامج أدوبي إليستريتور Adobe Illustrator

  • جودة التصميم لا تتأثر بزيادة حجم التصميم
  • خوارزمية متطورة لا تفقد أبدًا جودة الصورة
  • يعمل على نظام ويندوز وكذلك نظام ماك Mac
  • يمنحك ميزة حفظ الصور بالكثير من الصيغ المختلفة
  • سهولة التعديل على تصميمات إليستريتور على برامج أدوبي الأخرى

استخدامات برنامج أدوبي إليستريتور Adobe Illustrator

  1. يستخدم في تصميم الانفوجرافيك
  2. تصميم الشعارات وكروت الأعمال
  3. يستخدم في تصميم الفيكتوزر Vectors
  4. يستخدم لتصميم الأعمال التي سيتم طباعتها
  5. يستخدم في تصميم الخرائط والرسوم البيانية
  6. يستخدم في تصميم واجهات المستخدم User Interface
  7. يمكن استخدامه في إجراء تعديلات بسيطة على ملفات الفيديو

الفرق بين فوتوشوب Photoshop وإليستريتور Illustrator

الفرق-بين-فوتوشوب-Photoshop-واليستريتور-Illustrator
1- الفرق الجوهري بين الأداتين هو الغرض من كل برنامج، حيث أن فوتوشوب تم تطويره لمعالجة الصور النقطية وهي عبارة عن مجموعة من البيكسلات الغير متصلة ببعضها لذلك يمكن عند التكبير رؤية كل بيكسل على حدى، على عكس إليستريتور الذي يستخدم نظام الصور المتوجهة بحيث لا تؤثر زيادة أبعاد الصورة على جودتها بأي شكلٍ كان، وهذا أبرز فرق بين فوتوشوب وإليستويتور.

2- الفرق الآخر أن فوتوشوب تم تطويره لمعالجة الصورة الفوتوجرافية أو التي تم التقاطها بالكاميرات بحيث يمكن إزالة الشوائب مها ومعالجتها وإضافة تأثيرات عالية، لكن تحديثات البرنامج في السنوات الأخيرة جعلته يتخطى الغرض الخاص به بشكل كبير. أما إليستريتور فتم تطويره لعمل التصميمات من الصفر.

3- الفوتوشوب يستخدم بشكل أكثر من قبل المصورين Photographers كما قلنا للتلاعب بالصور ومعالجة عيوبها، بينما يستخدم إليستويتور من قبل المبدعين الذين يقومون بعمل تصميمات من نقطة البداية.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- ما هو الواقع الافتراضي؟
- الفرق بين يونكس ولينكس
- الفرق بين الويندوز 32 Bit و64 Bit
- ما الفرق بين الهارد HDD والهارد SSD؟
- أكبر مجموعة كورسات مجانية لتعلم الفوتوشوب

Tuesday, October 15, 2019

كيف تعرف نوع وجيل معالج إنتل Intel بكل سهولة؟

نكمل معكم الدرس الثاني حول معالجات الحواسيب CPU، وسنتعرف في هذا الدرس عن كيفية التفريق بين أنواع البروسيسورز المختلفة، ومعرفة جيل المعالج ومميزاته والمقارنة بينهم، وبعد أن تعرفنا في الموضوع السابق على كيفية اختيار المعالج عن طريق شرح كافة المفاهيم التقنية المرتبطة به مثل الأنوية والتردد وما إلى ذلك، سنكمل الشرح بالتعرف على كيفية قراءة أسماء معالجات شركة إنتل ومعرفة دلالاتها بسهولة، كما ستتعرف أيضًا على الفرق بين أجيال المعالجات، فإذا كنت لا تدري معنى جيل ثالث أو خامس أو سابع إلى آخره، فستعرف كل ما يخص هذا الأمر بالتفصيل.
كيف-تعرف-نوع-وجيل-معالج-انتل-Intel
اقرأ المزيد..

Sunday, October 13, 2019

موقع لرفع الفيديوهات برابط مباشر بدون تسجيل

إذا كنت تبحث عن موقع لرفع الفيديوهات مثل اليوتيوب لكن لا يحتج إلى إنشاء حساب فأنت في المكان المناسب، حيث سنتعرف في هذا الموضوع على واحد من أفضل مواقع رفع الفيديو برابط مباشر مع إمكانيات للتحكم في الفيديو بشكل مميز. وقد تعرفنا في موضوعات سابقة عن بعض مواقع الإنترنت الرائعة مثل موقع ترجمة الصور والذي يدعم العربية، وكذلك موقع قياس سرعة النت بالميجا بسهولة، لكن موضوع اليوم سيكون خاص بمقاطع الفيديو، حيث يوفر لك هذا الموقع المميز إمكانية رفع الفيديو برابط مباشر وإمكانية تشغيله بكل سهولة وسنرى أهم الإعدادات والخصائص التي يوفرها لك الموقع.
موقع-لرفع-الفيديوهات-برابط-مباشر-بدون-تسجيل
اقرأ المزيد..

Thursday, October 10, 2019

أفضل محفظة بيتكوين كاش أون لاين

افضل-محفظة-بيتكوين-كاش-اون-لاين
تعتبر عملة Bitcoin Cash أحد أهم العملات الإلكترونية في الوقت الحالي، وإذا كنت من مستخدميها فبالتأكيد قد تبحث عن محفظة آمنة تقوم باستخدامها لتخزين عملات البيتكوين كاش التي تمتلكها. وقد قدمنا على موقعنا في قسم العملات الرقمية الكثير من المقالات حول المحافظ الرقمية الموثوقة والتي يمكن الاعتماد عليها لتخزين العملات المختلفة، فتعرفنا على أفضل محفظة بيتكوين متوفرة بأنواعها المختلفة وكذلك المحافظ الخاصة بعملات أخرى. وفي موضوع اليوم سنتعرف على أفضل محفظة بيتكوين كاش يمكنك الاعتماد عليها.
اقرأ المزيد..

Tuesday, October 8, 2019

ما هي الاستضافة؟ دليلك لفهم استضافة المواقع الإلكترونية

ما-هي-الاستضافة
إذا كنت تريد إنشاء موقع على الإنترنت أو لديك موقع بالفعل وتريد معرفة كل شيء عن الاستضافة Hosting فأنت في المكان المناسب، وبعد تعرفنا في الموضوع السابق على أفضل أنظمة إدارة المحتوى على الإنترنت، سنتعرف في هذا الموضوع إن شاء الله على ما هي الاستضافة؟ وكيف تعمل؟ وما هي أنواع الاستضافة وما هي مميزات كل نوع؟ وأخيرًا سنتعرف على كيفية اختيار الاستضافة المناسبة لموقعك حسب حالة الموقع وعدد زواره وتوقعاتك في المستقبل. فبعد قرائتك لهذا المقال بتأنِ ستعرف كل شيء عن استضافة المواقع من الألف إلى الياء.

اقرأ المزيد..

Sunday, October 6, 2019

ما هي أفضل شركات بارتنر شيب يوتيوب وكيف تختارها؟

افضل-شركات-بارتنر-شيب-يوتيوب
العمل على اليوتيوب أصبح من أكثر الوسائل المنتشرة بين المستخدمين العرب في ربح المال من الإنترنت، لكن طريقة الربح من القناة تعتبر من الأمور المحيرة التي يبحث عنها مقدم المحتوى، وطبعًا الغالبية العظمى تعتمد على عرض الإعلانات في الربح، وهذا يمنحنا خيارين، الأول هو الربح من أدسنس Adsense وهي إحدى الخدمات المقدمة من شركة جوجل، أو العمل مع بارتنر شيب، سنتعرف إن شاء الله في هذا الموضوع على ماهية YouTube Partnership، وأهم المميزات التي يوفرها، وكيف تختار شركة مناسبة للعمل معها، وأخيرًا سنتعرف على أفضل شبكات بارتنر شيب يوتيوب للقنوات العربية الناشئة.
اقرأ المزيد..

Thursday, October 3, 2019

كارت ميزة من البنك الأهلي وبنك مصر (شرح شامل)

في الأشهر الماضية أصدرت بعض البنوك المصرية بطاقة ائتمانية جديدة توفر خدمات رائعة للمستخدمين وهي كارت ميزة Meeza Card التي تصدرها بنوك كثيرة منها بنك مصر وبنك CIB والبنك الأهلي المصري، وتقدم بطاقة ميزة الكثير من الخصائص التي تجعلها أحد أفضل أنواع البطاقات الائتمانية المتوفرة حاليًا في مصر والتي يمكن استخدامها في عدة مجالات لإتمام المدفوعات. في هذا المقال إن شاء الله سنتعرف على كل ما يخص الكارت المدفوع مقدمًا وشروط استخراجه وحدود المعاملات والرسوم المالية وكذلك مميزات كارت ميزة وعيوبه، وطريقة استخراج وتفعيل كارت ميزة بنك مصر وأخيرًا كيفية شحن كارت ميزة واستخدامه.
كارت-ميزة-من-البنك-الأهلي-وبنك-مصر
اقرأ المزيد..